اجمل صباح بالورود

0 comments


اجمل صباح بالورود

لعيونكم

زوارموقع شباب بيك

صباح الخير والبسمه

click to comment

ويومكم ورد وياسمين

Scraps


--
اللَّهُمَّ كُنْ لِي مُؤَيِّداً وَنَاصِراً، وَكُنْ بِي رَؤُوفاً رَحِيماً، يَا خَيْرَ الْمَسْؤُولِينَ. إِلَيْكَ أَشْكُو ضَعْفَ قُوَّتِي، وَقِلَّةَ حِيلَتِي، يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ. إِرْحَمْنِي بِقُدْرَتِكَ عَلَيَّ، وَلاَ تَكِلْنِي إِلَى نَفْسِي طَرْفَةَ عَيْنٍ. يَا حَيٌّ يَا قَيُّومُ، بِرَحْمَتِكَ أَسْتَغِيثُ.
اللهم اغفر و ارحم كل من ظلمني وكاد لى و تقبل مني صالح الأعمال وإجعلنى من الكاظمين الغيظ و العافين عن الناس..

وعاوز الناس ترد تقول

صبح الورد والفل والياسمين

انا من طبعى ان الناس تتفاعل

Read On

انفلونزا الخنازير ولا انفلونزا الطيور

0 comments

انفلونزا الخنازير ولا انفلونزا الطيور

السلام عليكم

موضوعنا البوم عن انفلونزا الطيور

ولا انفلوزا الخنازير


أنفلونزا الخنازير.. اعرف عدوك تسلم..
سؤال وجواب حول المرض..


المختصر/ أعلنت منظمة الصحة العالمية WHO أن انتشار فيروس "انفلونزا الخنازير" أمر يدعو للقلق العالمي فيما يخص الصحة العامة، مشيرة إلى أنه لا يوجد أيّ لقاح يحتوي على فيروس انفلونزا الخنازير الراهن الذي يصيب البشر.

وقالت المنظمة إنه لا يعرف ما إذا كانت اللقاحات المتوافرة حالياً لمكافحة الانفلونزا الموسمية قادرة على توفير حماية ضد هذا المرض، ذلك أنّ فيروسات الانفلونزا تتغيّر بسرعة فائقة.

وحول الأدوية المتوافرة لعلاج هذا المرض، قالت المنظمة إن بعض البلدان تمتلك أدوية مضادة للفيروسات لمكافحة الانفلونزا الموسمية وتلك الأدوية قادرة على الوقاية من ذلك المرض وعلاجه بفعالية.

ونشرت منظمة الصحة العالمية على موقعها الإلكتروني الأحد 26 أبريل 2009، والذي يحتوي على إجابات لأهم الأسئلة التي تتردد في أذهان الناس حول تفشي فيروس إنفلونزا الخنازير بين البشر، والذي أدى إلى مقتل وإصابة العشرات في المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية.



س: ما هي إنفلونزا الخنازير؟

ج: هو مرض صدري حاد شديد العدوى يصيب الخنازير، ينتج عن واحد من الفيروسات العديدة لإنفلونزا الخنازير من النوع "أ"، وتعتبر نسبة انتشار المرض عالية، بينما تنخفض نسبة الوفيات (1-4%)، وتنتشر الفيروسات بين الخنازير عن طريق الرذاذ، والاتصال المباشر وغير المباشر، والخنازير الحاملة للمرض التي لا تظهر عليها الأعراض.. تقوم العديد من الدول بشكل روتيني بتحصين الخنازير ضد إنفلونزا الخنازير.

وفيروسات إنفلونزا الخنازير هي في العادة من النوع الفرعي "هـ1 ن1"، لكن أنواعا فرعية أخرى تنتشر بين الخنازير (على سبيل المثال: هـ1 ن2 ، هـ3 ن1 ، هـ3 ن2) كما يمكن للخنازير أيضا أن تصاب بفيروسات إنفلونزا الطيور، والإنفلونزا الموسمية التي تصيب الإنسان، إضافة لفيروسات إنفلونزا الخنازير، ويعتقد أن الفيروس (هـ3 ن2) قد انتقل إلى الخنازير أولا من الإنسان.

وفي بعض الأحيان تصاب الخنازير بأكثر من نوع من الفيروسات في وقت واحد؛ مما يسمح لجينات تلك الفيروسات بأن تختلط؛ مما يؤدي إلى ظهور فيروس للإنفلونزا يحتوي على جينات من أكثر من مصدر، وعلى الرغم من أن فيروسات إنفلونزا الخنازير هي عادة من أنواع متخصصة تصيب الخنازير فقط، فإنها تتخطى حاجز النوع لتسبب المرض للإنسان.



س: ما هي التأثيرات على صحة الإنسان؟

ج: تم تسجيل بعض حالات الإصابات البشرية الفردية أو الجماعية بعدوى إنفلونزا الخنازير، وتتشابه الأعراض في العموم مع أعراض الإنفلونزا الموسمية، لكن الحالات الإكلينيكية المسجلة قد تتراوح في طيف عريض بين الإصابة بدون أعراض، والالتهاب الرئوي الشديد المؤدي للوفاة.

ولأن الحالات الإكلينيكية النمطية للإصابة بإنفلونزا الخنازير تتشابه مع الإصابات الموسمية وحالات الإصابة الحادة الأخرى للجزء العلوي من الجهاز التنفسي، فقد تم اكتشاف أغلب الحالات بالمصادفة خلال المسوح الموسمية للإنفلونزا، كما يمكن للحالات الخفيفة أو منعدمة الأعراض أن تهرب دون التعرف عليها، ومن ثم فإن المدى الحقيقي لانتشار المرض بين البشر غير معروف.



س- لماذا انتشار المرض يثير المشاكل؟

يشعر العلماء بالقلق دائماً عند ظهور فيروس جديد يكون بمقدوره الانتقال من الحيوان إلى الإنسان، ومن ثم من الإنسان إلى آخر. ففي هذه الحالة، قد تتطور طفرة لدى الفيروس، ما يجعل من الصعوبة بمكان معالجته.



س- هل حدث أن اندلع المرض في وقت سابق؟

ج-وقعت إصابات بالمرض بين عام 2005 ويناير/كانون الثاني 2009، حيث أصيب 12 شخصاً بالفيروس في الولايات المتحدة، غير أنه لم تقع أي حالة وفاة بالمرض.

وفي عام 2007، وردت أنباء عن إصابات بالفيروس في كل من الولايات المتحدة وإسبانيا.

وفي عام 1988، أصيب سيدة أمريكية حامل بالفيروس، وتلقت العلاج، لكنها توفيت بعد أسبوع.

وفي عام 1976، تم الإعلان عن إصابة 200 شخص، وأعلن عن حالة وفاة واحدة.



س: كيف تحدث الإصابة البشرية؟

ج: يلتقط الناس عادة إنفلونزا الخنازير من الخنازير المصابة، ورغم ذلك فإن بعض الحالات البشرية التي أصيبت كانت تفتقد في تاريخها المرضي للاتصال بالخنازير، أو التواجد في بيئات تتواجد فيها الخنازير، وقد تم تسجيل الانتقال من إنسان إلى إنسان في بعض الحالات التي حدث فيها اتصال قريب، أو بين المجموعات المغلقة من البشر.



س: هل هو آمن أن تأكل لحم الخنزير أو منتجات الخنازير؟

ج: نعم، لم يحدث انتقال لإنفلونزا الخنازير إلى البشر عبر لحم ومنتجات الخنازير التي تم تداولها وإعدادها بالشكل السليم؛ حيث يتم قتل فيروس الإنفلونزا لدى الطهي عند درجات حرارة 160 فهرنهايت/ 70 درجة مئوية، ناهيك عن التوجيهات العامة في إعداد كل من لحم الخنزير وسائر اللحوم ( هذا نص دليل منظمة الصحة، لكن الشريعة الإسلامية تنص على تحريم أكل لحم الخنزير ).



س: أي دول تأثرت بتفشي المرض بين الخنازير؟

ج: إنفلونزا الخنازير ليس من بين الأمراض التي يتم الإبلاغ عنها لدى السلطات الدولية لصحة الحيوان (
www.oie.int)، ومن ثم فإن انتشاره في أوساط البشر ليس معروفا بشكل كاف، ويعتبر المرض متوطنا في الولايات المتحدة، كما أنه من المعروف أن المرض قد حدث وتفشى بين الخنازير في كل من أمريكا الشمالية والجنوبية، وأوروبا (وفي ذلك المملكة المتحدة والسويد وإيطاليا)، وإفريقيا (كينيا)، وفي أجزاء من شرق آسيا (الصين واليابان).



س: ماذا عن خطر الانتشار الوبائي؟

ج: من المحتمل أن أغلب الناس، خاصة أولئك الذين ليس لهم اتصال منتظم بالخنازير، ليست لديهم مناعة ضد فيروسات إنفلونزا الخنازير، تمنعهم من الإصابة بالفيروس، فإذا حدث انتقال ذو كفاءة لفيروس الخنازير من الإنسان إلى الإنسان فإن ذلك قد يتسبب في حدوث وباء للإنفلونزا، ومن الصعب التنبؤ بتأثيرات ذلك الوباء الناتج عن هذا الفيروس؛ إذ يعتمد ذلك على شدة الفيروس، والمناعة الموجودة بين البشر، والحماية المتقاطعة بالأجسام المضادة الناتجة عن الإصابة بالإنفلونزا الموسمية والعوامل الحاضنة لها.



س- ولكن، ألم تُهلك الانفلونزا العادية الكثير من الناس؟

بالفعل، فإن الانفلونزا العادية تودي بحياة ما بين 250 ألفاً إلى 500 ألف شخص سنوياً، إلا أن ما يثير قلق المسؤولين هو ظهور سلالة جديدة من الفيروس يمكن أن ينتشر بسرعة بين الناس، فيما لا تتوفر مناعة طبيعية لديهم، كما لا يتوافر علاج له، حيث يستغرق تطوير العلاج شهوراً عديدة.



س: هل هناك لقاح بشري للوقاية من إنفلونزا الخنازير؟

ج: ليست هناك لقاحات تحتوي على فيروس إنفلونزا الخنازير الحالي المتسبب في المرض بين البشر، وليس معروفا إذا كانت لقاحات الإنفلونزا الموسمية يمكن أن تعطي أي حماية أم لا.. من المهم استحداث لقاح ضد نوع الفيروس السائر حاليا حتى يعطي أقصى حماية المحصنين من البشر، ومن ثم فإن منظمة الصحة العالمية في حاجة إلى الوصول إلى العديد من الفيروسات لاختيار الفيروس الأنسب لاستخدامه في صنع اللقاح.



س: ما هي الأدوية المتاحة للعلاج؟

ج: الأدوية المضادة للفيروسات التي تستخدم في الإنفلونزا الموسمية متاحة في بعض البلدان، وهي تمنع وتعالج المرض بفعالية، وهناك صنفان من تلك الأدوية:

1- الأدامانتينات adamantanes (أمانتادين amantadine و ريمانتادين remantadine).

2- مثبطات إنزيم الإنفلونزا نيورأمينيديز (أوزيلتاميفير oseltamivir و زاناميفير zanamivir).

ومعظم الحالات المسجلة سابقا لإنفلونزا الخنازير تعافت تماما من المرض دون أن تتطلب انتباها طبيا أو علاجا دوائيا مضادا للفيروسات.

وقد اكتسبت بعض فيروسات الإنفلونزا مناعة ضد الأدوية المضادة للفيروسات؛ مما يتسبب في محدودية تأثير الوقاية الكيميائية والعلاج، وقد كانت الفيروسات المعزولة من الحالات البشرية الحديثة المصابة بإنفلونزا الخنازير في الولايات المتحدة حساسة لـ(أوزيلتاميفير oseltamivir و زاناميفير zanamivir) ومقاومة لـ (أمانتادين amantadine و ريمانتادين remantadine).

لكن المعلومات غير كافية لإعطاء نصائح حول استخدام مضادات الفيروسات في منع ومعالجة الإصابة بفيروس إنفلونزا الخنازير، فعلى الإكلينيكيين أن يتخذوا قراراتهم بناء على التقييم الإكلينيكي والوبائي، وتقدير الأضرار والمنافع التي تقع من وقاية/ علاج المريض بها.

وفيما يخص التفشي القائم حاليا في كل من الولايات المتحدة والمكسيك فإن السلطات المحلية والقومية توصي باستخدام (أوزيلتاميفير oseltamivir و زاناميفير zanamivir) للعلاج والوقاية بناء على صورة "قابلية الفيروس".

المصدر:فلسطين الآن


--
اللَّهُمَّ كُنْ لِي مُؤَيِّداً وَنَاصِراً، وَكُنْ بِي رَؤُوفاً رَحِيماً، يَا خَيْرَ الْمَسْؤُولِينَ. إِلَيْكَ أَشْكُو ضَعْفَ قُوَّتِي، وَقِلَّةَ حِيلَتِي، يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ. إِرْحَمْنِي بِقُدْرَتِكَ عَلَيَّ، وَلاَ تَكِلْنِي إِلَى نَفْسِي طَرْفَةَ عَيْنٍ. يَا حَيٌّ يَا قَيُّومُ، بِرَحْمَتِكَ أَسْتَغِيثُ.
اللهم اغفر و ارحم كل من ظلمني وكاد لى و تقبل مني صالح الأعمال وإجعلنى من الكاظمين الغيظ و العافين عن الناس..

اللى هنا

انتهى الموضوع

بتاع انفلونزا الطيور

Read On

قصه الزوجه المطيعه لزوجها

0 comments

قصه الزوجه المطيعه لزوجها



اليوم ان شاء الله

سوف اعرض علييكم قصه

جميله جدا

وهى قصه الزوجه المطيعه
الزوجة المطيعة






كان هناك رجل يعمل طوال حياته ،

وقد وفر كل ما لديه من أموال،

ولكنه كان 'بخيلا'



وقبل وفاته ، قال لزوجته...

وصيتي لك عندما أموت،

أن تأخذي كل أموالي

وتضعيها في النعش معي.

لأني أريد أن أخذ أموالي إلى الآخرة معي '.


وحصل على وعد من زوجته بذلك

أنه عندما يتوفى،

فإنها ستضع كل الأموال في النعش معه.


عند وفاته ... كان ملقى في النعش،

وزوجته كانت تجلس هناك


والجميع يرتدون ملابس سوداء،
وصديقتها كانت جالسة إلى جوارها.


وعندما انتهى الحفل،
وقبل الاستعداد لإغلاق النعش،

قالت الزوجة،

'انتظروا .. لحظة..


أخذت صندوقا معدنياً معها ووضعته في النعش.

ثم أغلقت النعش بانخفاض

ورحل النعش بعيدا.


ثم قالت صديقتها، يا صديقتي،
أنا أعلم أنك لست مغفلة لوضع كل المال مع زوجك.


ردت الزوجة المخلصة ،

'اسمعي ، أنا متدينة ، وأخاف الله وعلي أن اوفي بوعدي لزوجي


وعدته أن أضع هذه الأموال في النعش معه.


فسألتها صديقتها باستغراب :


هل تقصدين أنك وضعت ِ الأموال كلها في النعش معه!؟!؟


أنا متأكدة أنك لم تفعلي ,







قالت الزوجة:


'حصلت على كل شيء،


ووضعته في حسابي،
ثم كتبت له شيك بكل ما أملك وسلمته له في نعشه



كل ما عليه فعله هو أن يذهب بالشيك للبنك ليستطيع صرفه


*
*

*

*

*


أرسل هذه الرسالة


لكل رجل يعتقد أنه أكثر ذكاء من النساء


اااااااخ من جنس حواااااااااء

الى هنا انتهت القصه

واتمنى ان تنال على اعجابكم



ال



FREE Animations for your email - by IncrediMail! Click Here!

Read On

خلفيات جميله جدا

0 comments

خلفيات جميله جدا

اليوم اثدم لكم اجمل الصور

المنوعه فقط بعيونكم

واجعلوها خليفه عندكم

اتمنى ان تنال الصور على اعجابكم

وان تنزلوها وتستمتعوا بها



Read On

وظائف للشباب فارغه وجاهزه

0 comments


وظائف للشباب فارغه وجاهزه
السلام عليكم
اليوم اجمعت لكم من عده مصادر عده وضلئف شاغره وفارغه للشباب
اتطلعوا عليها ومن بجد منها ما يناسبه
يعمل بها
وظائف شاغرة بالهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وإنمائها

وظائف شاغرة بالهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وإنمائها

تعلن الهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وإنمائها عن رغبتها في شغل وظيفة طبيب بيطري ووظيفة فني مختبر .
وذلك بعقد سنوي على برنامج تشغيل المركز الوطني لأبحاث الحياة الفطرية بالطائف على أن يكون المتقدم سعودي الجنسية وسوف يكون استقبال الطلبات في مقر المركز الواقع في السديره جنوب الطائف خلال الفترة من 7/5/1430هـ إلى نهاية دوام يوم الأربعاء 12/5/1430هـ .
وفيما يلي شروط القبول :

أولاً : طبيب بيطري :

1- يكون المتقدم سعودي الجنسية .
2-أن يكون حاصل على درجة البكالوريوس في الطب البيطري مع ممارسة العمل في معالجة الحيوانات ورعايتها ويفضل من لديه خبرة لا تقل عن سنتين في معالجة ورعاية الحيوانات البرية.
3- الإلمام باللغة الانجليزية تحدثاً وكتابة وإعداد التقارير وتحليل المعلومات.
4- الالتزام بالعمل لمدة 6 أيام في الأسبوع بمعدل 8 ساعات يومياً على فترتين صباحية ومسائية
5- الالتزام بالعمل بنظام المناوبات في أيام الإجازات الأسبوعية والرسمية .
6- الالتزام بالعمل الميداني والمكتبي في مجال الأبحاث الخاصة بالمركز في المحميات.
7- يتم التعاقد مع المرشح على بند تشغيل مركز الطائف بعقد سنوي و بمرتب وقدره ( 6080 ) ريال شاملاً جميع البدلات .


ثانياً : فني مختبر :

1- يكون المتقدم سعودي الجنسية .
2- أن يكون حاصل على دبلوم فني مختبر مع ممارسة العمل لمدة سنتين ويفضل من لديه خبرة في مجال التلقيح الاصطناعي في الطيور والثدييات والعمل المختبري البيطري.
3- الإلمام باللغة الانجليزية تحدثاً وكتابة وإعداد التقارير وتحليل المعلومات.
4- الإلتزام بالعمل بنظام المناوبات في أيام الاجازات الاسبوعية والرسمية .
5- الالتزام بالعمل الميداني في مجال الأبحاث الخاصة بالمركز.
6- الإلتزام بالعمل لمدة 6 أيام في الأسبوع بمعدل 8 ساعات يومياً على فترتين صباحية ومسائية
7- الالتزام بالعمل بنظام المناوبات أثناء الموسم حسب حاجة العمل.
8- يتم التعاقد مع المرشح على بند تشغيل مركز الطائف بمرتب وقدره ( 4390 ) ريال شاملاً جميع البدلات ويتم العقد وفق نظام العمل .
وظائف شاغرة بجامعة تبوك

وظائف شاغرة بجامعة تبوك



تعلن جامعة تبوك عن رغبتها في إشغال وظائفها الشاغرة عن طريق المسابقة لموظفي الجامعة أو غير الموظفين الحكوميين من المواطنين الذين تتوفر لديهم المؤهلات العلمية والخبرات العملية المطلوبة للوظائف المعلنة ممن تنطبق عليهم شروط المسابقة الوظيفية وفق ما ورد في لائحة الوظائف العامة ودليل التصنيف


فعلى من تتوفر لديه الشروط ويرغب الدخول للمسابقة التسجيل آلياً على الموقع خلال الفترة من يوم الخميس الموافق 27/4/1430هـ إلى يوم الجمعة الموافق 6/5/1430هـ و من ثم مراجعة موقع الجامعة في وقت لاحق لتحديد موعد تسليم الملفات و كافة المستندات.
على الرابط التالي :

http://www.utadmission.info/jobs/UTV.htm
للتسجيل بمصرف سامبا للبرامج الوظيفية

للتسجيل بمصرف سامبا للبرامج الوظيفية

يقدم سامبا برنامجي تطوير يهدفان إلى تدريب و توجيه العناصر السعودية من حديثي التخرج من الثانوية والمعاهد العامة والكليات والجامعات وصقل مهاراتهم المصرفية والإدارية. هذان البرنامجان هما:

برنامج التأهيل المصرفي
برنامج المساعد الإداري (SPP)


اولاً: برنامج التأهيل المصرفي

هو برنامج تدريبي موجه لخريجي المعاهد العامة والكليات ممن يرغبون في بدء حياتهم العملية في المجال المصرفي. وهو برنامج شامل يجمع بين التدريب النظري في غرفة الفصل والتدريب العملي على رأس العمل بهدف إكساب المتدرب مهارات تنفيذ العمليات المالية وتطوير مهارات خدمات أمين الصندوق وخدمات العملاء. وتتراوح مدة البرنامج ما بين ستة إلى ثمانية أشهر، يتعلم خلالها المتدرب أساسيات العمل المصرفي ويكتسب المهارات الأساسية اللازمة لتولي وظيفة في أحد أقسام البنك.

يمكن ذلك من خلال:
تدريب نظري وعملي شامل على مدى 12 شهرا، يليها خطة خمسية للتطوير الإداري تهدف إلى جعلك مهنيا محترفا.
وضع أهداف محددة للبنك ولك شخصيا.


ثانياً: برنامج المساعدين الإداريين

يتوفر هذا البرنامج لخريجي الجامعات ممن يرغبون في بدء حياتهم العملية في المجال المصرفي، وتبلغ مدته 18 شهرا كاملة يحضر خلالها المتدرب دورات تدريبية نظرية وأخرى على رأس العمل يتعرف فيها على مختلف جوانب العمل المصرفي. وبعد التخرج من البرنامج، يكون المتدرب قد تعرف على سامبا جيدا واكتسب معرفة دقيقة بمنتجاته وخدماته، وأصبح مستعدا لتولي وظيفة ذات مسؤوليات محددة يتم اختيارها في ضوء احتياجات البنك ومهارات المتدرب وميوله ورغبته.

يرجى إرسال سيرتك الذاتية مع اسمك وأرقام هواتفك ونبذة عن الوظائف التي شغلتها مؤخرا، وأي معلومات إضافية ترغب في إرسالها,وذلك بملف مرفق لرسالة البريد الإلكتروني على أن تكون بصيغة (PDF أو Microsoft Word) كما يجب تسمية ملف السيرة الذاتية بالإسم الثلاثي باللغة الإنجليزية للمتقدم للوظيفة كما هو مبين في الصورة أدناه:



وإرسالها إلى البريد الإلكتروني التالي:
recruitment@Samba.com
وظائف نسائية بمجموعة السعران
وظائف نسائية بمجموعة السعران



أعلنت شركة (الصحة الخليجية) إحدى شركات مجموعة السعران في سعودة العديد من الوظائف لديها وفق الخطة المعدة، لذلك ترغب أن تعلن عن وجود 85 وظيفة شاغرة لديها وللسعوديات فقط في العديد من مشاريعها على مستوى المملكة.

1. المؤهل: إدارة أعمال (بكالوريوس) العدد: 3 الخبرة: 3 سنوات مكان العمل: الرياض ـ المنطقة الشرقية ـ مكة المكرمة

2. المؤهل: محاسبة (بكالوريوس) العدد: 1 الخبرة: (بدون) مكان العمل: الإدارة النسائية بالرياض

3. المؤهل: تسويق (دبلوم) العدد: 1 الخبرة: 3 سنوات مكان العمل: الإدارة النسائية بالرياض

4. المؤهل: سجلات طبية (دبلوم) العدد: 6 الخبرة: (بدون) مكان العمل: الرياض ـ المنطقة الشرقية ـ جـدة

5. المؤهل: اقتصاد منزلي (بكالوريوس) العدد: 13 الخبرة: (بدون) مكان العمل: الرياض ـ تبوك ـ بيشة

6. المؤهل: سكرتارية (دبلوم) العدد: 3 الخبرة: 3 سنوات مكان العمل: الإدارة النسائية بالرياض

7. المؤهل: مشغلة حاسب (دبلوم) العدد: 11 الخبرة: 5 سنوات مكان العمل: الرياض ـ المنطقة الشرقية ـ مكة المكرمة ـ بيشة

8. المؤهل: رياضيات (بكالوريوس) العدد: 1 الخبرة: (بدون) مكان العمل: الإدارة النسائية بالرياض

9. المؤهل: تمريض (دبلوم) العدد: 45 الخبرة: 2 سنتان مكان العمل: مواقع مستشفيات متفرقة

10. المؤهل: إعلام (بكالوريوس) العدد: 1 الخبرة: 3 سنوات مكان العمل: الإدارة النسائية بالرياض


ترسل السيرة الذاتية من ورقة واحدة إلى العنوان:

ص.ب 261954 الرياض 11342 فاكس: 014738235 [عناية: إدارة التوظيف أو مديرة الفرع النسائي
ترسل في أوقات الدوام الرسمية .
فرص عمل بشركة الخليج للتموين

فرص عمل بشركة الخليج للتموين




أعـلـنت شركة الخليج للتموين "كاكو" عـن تـوفـر فـرصة عــمـل لديها ولاتــزال فــرصـة التـقــدم لــهـا مــتـاح حـتـى الان وذلـك للعمل وذلك حسب التخصصات التالية :




على الراغبين في التقدم للعمل مراسلة الادارة على العناويين التالية:

ص.ب: 255582 الرياض, 11353
المملكة العربية السعودية

البريد الإلكتروني :
schools@gccsfp.com
فرص عمل بدار الاركان للتطوير العقاري

فرص عمل بدار الاركان للتطوير العقاري

أعـلـنت دار الاركان للتطوير العقاري عـن تـوفـر فـرصة عــمـل لديها ولاتــزال فــرصـة التـقــدم لــهـا مــتـاح حـتـى الان وذلـك للعمل وذلك حسب الشروط والمتطلبات التالية :





وللمزيد من المعلومات يرجي الدخول على الرابط التالي :

http://www.alarkan.com/english/job-opportunity.asp
لو فى اى استفسار
او تعليف
على الموضوع انا جاهز للرد على جمبع استفساراتكم
وارائكم

Read On

حذف الدب او فيرس jdbgmgr.exe

0 comments

حذف الدب او فيرس jdbgmgr.exe
موضوعنا اليوم عن فيروس
او بمعنى اصح غيروس انتشر موخرا وطريقه ازلته
من جهازك
لكــــــــل من قام/ت بحذف الدب الفايروس المدعو بـ( jdbgmgr.exe )


اهلاً بكم

بعد ان وصلني رسالة بهذا الخصوص حبيت اتاكد من صحة الخبر وعملت بحث فوجدت اكثر من موقع مختص يتحدث عن انه اشاعة معكوسة
وهذا واحد من المواضيع المطروحة حبيت انقله لكم كما هو


هذا الموضوع مخصص فقط لـــــكل من قام/ت بحذف مايدعى انه فايروس ( jdbgmgr.exe )

ومن دون ان تعلموا سر ملف jdbgmgr.exe

وهو كما علمت منفذ من انظمة تشعيل الويندوز وحذفه يؤدي الي إحداث عطل بالجهاز
وهي إشـــــــــاعة .. ليست بـــ فايروس وانا تأكدت منه شخصياً

لقد اجريت لجهازي قبل فتره فورمات واطلعت على موقع الدب لاتأكد

فأذا كان غير موجود فهو فعلاً فايروس ويأتي مع دخولي النت

ولكن وجدته ضمن ملفات تشغيل ويندوز الاصلية وهذا اكبر دليل على انها اشاعه من ضعاف النفوس

لاحداث خلل بـــِ الاجهزة والخلل لا يأتي مباشرة ولكن يحدث بعض الأخطاء بالجهاز قد تؤدي الي العطل

وإليكم الدليل على كلامي

,, ,, ,, ,,


خدعة الدب أو فيروس jdbgmgr.exe


خدعة جديدة تنتشر عن طريق الانترنت تؤدي إلى وجود فيروس على جهاز الحاسب الآلي دون شعور المستخدم بذلك, هذه الخدعة تسمى خدعة الدب أو فيروس Teddy bear.
هذه الخدعة تأتي عن طريق رسالة بريد الكتروني تصل من شخص إلى آخر يخبره فيها التالي:
(بسبب ان اسمك موجود في قائمة الرسائل البريدية الخاصة بي فقد وصلك فيروس اسمه Teddy bear, وهذا الفيروس حديث لذا لا يمكن كشفه من خلال أي برامج مضادة للفيروسات, وهو يكون على شكل ملف اسمه jdbgmgr.exe وله رمز (ايقونة) تشبه الدب, ولكي يتم التخلص من هذا الفيروس عليك اتباع الإجراءات التالية, ثم يذكر في الرسالة مجموعة من الإجراءات لحذف أحد الملفات.
هذه الرسالة هي خدعة, وهي تجعل مستخدمها كمن يطلق النار على نفسه دون سبب, حيث انه باتباع تعليمات هذه الرسالة سيقوم مستلم الرسالة بإلغاء محتويات الويندوز بنفسه (كأن الشخص مستلم الرسالة أصبح هو الفيروس).
إن ما يقوم بمسحه هذا المستخدم هو محتويات خاصة بـMicrosoft Java Debugger والتي هي جزء ضروري وحيوي لكل من نظام الويندوز ومتصفح الانترنت Internet Explorer, فهذا الملف الذي يتم مسحه هو Microsoft Debugger Registrar for Java وهو ملف ضروري وحيوي للويندوز حيث يتم تنزيله تلقائيا من قبل شركة ميكروسوفت عند تنزيل نظام الويندوز على الجهاز.
لذا هذه الخدعة تؤدي إلى وجود ضرر مزدوج إذا تم اتباع الاجراءات التي تحتويها, فأولا يقوم مستلم الرسالة بنفسه بإلغاء محتويات النظام وثانيا يقوم مستلم الرسالة بنشر هذا الخبر لأصدقائه مما يساعد في تدمير اجهزة الآخرين.
هذه الرسالة قد تصل باللغة العربية أو باللغة الانجليزية حيث تم العثور عليها بداية في البرازيل منذ عدة سنوات وكانت تخص ملف اسمه Sulfnbk.exe ثم تحولت الى البرتغال وأعيد كتابتها بعد ذلك بعدة لغات منها الصينية والهندية والانجليزية والفرنسية والالمانية وغيرها, وتم تطويرها وإعادة صياغتها عدة مرات, فتطورت محتوياتها وأصبحت بشكلها الحالي تسأل عن الملف الذي اسمه jdbgmgr.exe وكون ان هذا الملف له رمز دب فهو قابل للتصديق على أنه فيروس ولكنه ليس كذلك.
الحل لهذه الخدعة هو عدم اتباع تعليمات هذه الرسالة فما على مستلمها سوى حذفها.
ولكن إذا حدث ووقع مستلمها في الفخ واتبع تعليمات الرسالة بحذفه للملفات الضرورية لجهازه فما عليه سوى الذهاب إلى الموقع التالي لإعادة تحميل ما تم حذفه, حيث ان شركة ميكروسوفت سمحت بإعادة تحميل هذا الملف ثانية دون الحاجة لإعادة تنزيل النظام من جديد,




,, ,, ,, ,,

بأمكانك الدخول لــ موقع مايكروسوفت و الإطلاع على معلومات عنه

كملف خاص من انظمة التشغيل

وبالامكان اعاده تحميلة مره اخرى لكل من قام بحذفه حتى لا يحدث خلل باأنظمة التشغيل

أتمنى أن يكون شرحي وافياً


Read On

فوائد لصحتك وحل جميع المشاكل الصحية

0 comments

فوائد لصحتك وحل جميع المشاكل الصحية
اليوم نا شاء الله سوف اقدم
لكم جميع القوائد الصحيه
والامراض وكيفيه العلاج منها



اتمنى ان يكون الموضوع نال على اعجابكم
وفى انتظار تعليقاتكم
واستفسارتكم حول الموضوع

Read On

فـضـل مَنْ اسـتـبـرأ لـديـنـه

0 comments


فـضـل مَنْ اسـتـبـرأ لـديـنـه

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمْ

اليوم سوف نشرح باذن الله فى سلسله دروس متكامله

نبداء عن فـضـل مَنْ اسـتـبـرأ لـديـنـه

رَبِّ اغْفِرْ لِيَّ وَلِوَالِدَيَّ رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِيْ صَغِيْرَا

اللهمَّ ارْزُقْنِي الْفِرْدَوْسَ الأعلى مِنْ غَيْرِ عِتَابٍ ولا حِسَابٍ ولا عَذَابْ

(كـــتـــاب الإيـــمـــان)

(باب: فـضـل مَنْ اسـتـبـرأ لـديـنـه)

‏عن النُّعْمَانَ بْنَ بَشِيرٍ ‏يَقُولُ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏يَقُولُ: "‏الْحَلَالُ بَيِّنٌ وَالْحَرَامُ بَيِّنٌ وَبَيْنَهُمَا مُشَبَّهَاتٌ لَا يَعْلَمُهَا كَثِيرٌ مِنْ النَّاسِ، فَمَنْ اتَّقَى الْمُشَبَّهَاتِ ‏اسْتَبْرَأَ ‏لِدِينِهِ وَعِرْضِهِ وَمَنْ وَقَعَ فِي ‏الشُّبُهَاتِ كَرَاعٍ يَرْعَى حَوْلَ الْحِمَى ‏ ‏يُوشِكُ أَنْ ‏ ‏يُوَاقِعَهُ، ‏أَلَا وَإِنَّ لِكُلِّ مَلِكٍ حِمًى ‏أَلَا إِنَّ ‏ ‏حِمَى ‏ ‏اللَّهِ فِي أَرْضِهِ ‏مَحَارِمُهُ أَلَا وَإِنَّ فِي الْجَسَدِ ‏ ‏مُضْغَةً ‏ ‏إِذَا صَلَحَتْ صَلَحَ الْجَسَدُ كُلُّهُ وَإِذَا فَسَدَتْ فَسَدَ الْجَسَدُ كُلُّهُ أَلَا وَهِيَ الْقَلْبُ".

* رواهـ الـبـخـاري.

(فتح الباري بشرح صحيح البخاري)

قَوْله: (الْحَلَال بَيِّن وَالْحَرَام بَيِّن): أَيْ: فِي عَيْنهمَا وَوَصْفهمَا بِأَدِلَّتِهِمَا الظَّاهِرَة.

قَوْله: (وَبَيْنهمَا مُشَبَّهَات): أَيْ: شُبِّهَتْ بِغَيْرِهَا مِمَّا لَمْ يَتَبَيَّن بِهِ حُكْمهَا عَلَى التَّعْيِين، وَالْمَعْنَى أَنَّهَا مُوَحَّدَة اِكْتَسَبَتْ الشَّبَه مِنْ وَجْهَيْنِ مُتَعَارِضَيْنِ.

قَوْله: (لَا يَعْلَمهَا كَثِير مِنْ النَّاس): أَيْ: لَا يَعْلَم حُكْمهَا، وَمَفْهُوم قَوْله " كَثِير " أَنَّ مَعْرِفَة حُكْمهَا مُمْكِن لَكِنْ لِلْقَلِيلِ مِنْ النَّاس وَهُمْ الْمُجْتَهِدُونَ.

قَوْله: (فَمَنْ اِتَّقَى الْمُشَبَّهَات): أَيْ: حَذِرَ مِنْهَا.

قَوْله: (اِسْتَبْرَأَ):

أَيْ: بَرَّأَ دِينه مِنْ النَّقْص وَعِرْضه مِنْ الطَّعْن فِيه، لِأَنَّ مَنْ لَمْ يُعْرَف بِاجْتِنَابِ الشُّبُهَات لَمْ يَسْلَم لِقَوْلِ مَنْ يَطْعَن فِيهِ، وَفِيهِ دَلِيل عَلَى أَنَّ مَنْ لَمْ يَتَوَقَّ الشُّبْهَة فِي كَسْبه وَمَعَاشه فَقَدْ عَرَّضَ نَفْسه لِلطَّعْنِ فِيهِ، وَفِي هَذَا إِشَارَة إِلَى الْمُحَافَظَة عَلَى أُمُور الدِّين وَمُرَاعَاة الْمُرُوءَة.

قَوْله : ( أَلَا إِنَّ حِمَى اللَّه فِي أَرْضه مَحَارِمه):

وَالْمُرَاد بِالْمَحَارِمِ فِعْل الْمَنْهِيّ الْمُحَرَّم أَوْ تَرْك الْمَأْمُور الْوَاجِب.

وأسأل الله لي ولكم التوفيق

وشاكر لكم حُسْن متابعتكم

وإلى اللقاء في الحديث القادم

والسلام عليك ورحمه الله وبركاته

Read On

ما هو الصباح الحزين

0 comments


ما هو الصباح الحزين
اليوم سوف اذكر لكم
فى موقع سباب بيك
ايه هو الصباح الحزين

في عصر خلافة امير المؤمنين الامام علي بن ابي طالب عليه السلام حدثت عدة حروب مع بعض الذين كانوا يريدون الاستيلاء على الخلافة وهدم الاسلام. ونتيجة لهذه الحروب ظهرت طائفة تسمى بالخوارج وهم فئة من المسلمين رفضوا اطاعة الامام علي عليه السلام.
وفي يوم من الايام اجتمع عدد من هذه الطائفة وقالوا يجب ان نقتل هؤلاء الطامعين ونقتل ايضا الامام علي عليه السلام حتى نريح الناس منهم. فأتفقوا على تاريخ معين لقتل ثلاثة اشخاص في ذلك اليوم وهؤلاء هم الامام علي عليه السلام ومعاوية ابن ابي سفيان وعمرو بن العاص. وعندما حل ذلك اليوم كان ابن ملجم قد وصل الى مدينة الكوفة ينتظر ساعة الانطلاق.
وفي فجر يوم التاسع عشر من رمضان خرج الامام علي عليه السلام كعادته لمسجد الكوفة ليؤذن ويصلي صلاة الصبح فلما اراد الخروج من بيته صاحت الاوزات التي كانت في البيت بوجهه كأنها تقول له لا تخرج. فخرج الامام الى المسجد وبينما هو يصلي فاذا بأبن ملجم يتهيأ وكان قد خبأ سيفه فلما سجد امير المؤمنين ضربه ابن ملجم على رأسه بالسيف فشقه فصاح امير المؤمنين فزت ورب الكعبة (لانه استشهد في بيت الله كما اخبره رسول الله (ص))، فهرب ابن ملجم وصاح الامام لا يفوتكم !.
وكان الناس يبكون من شدة المصيبة وضجت المدينة بالصراخ والعويل والحزن الشديد وبينما هم كذلك اقبل بعضهم ماسكا بأبن ملجم فأمرهم الامام علي عليه السلام بأن لا يؤذوه وان ينتظروا فأن مات الامام بسبب ضربة ابن ملجم هذه فيقيموا عليه الحد (الحكم الاسلامي) واما اذا لم يمت الامام بسببه فسينظر هو في امره.
انظروا كيف كان الامام حتى مع اعدائه عادلا.ولكنه عليه السلام بقي الى يوم الثاني والعشرون واستشهد بسبب هذه الضربة وامر ولديه الحسن والحسين عليهما السلام ان يدفناه في الغري (النجف الاشرف) حيث موضع قبر النبي آدم والنبي نوح عليهما السلام.
وهكذا فقدت الامة الاسلامية احد انبل واشجع الرجال بعد رسول الله صلى الله عليه وآله واقرب الاشخاص اليه.

FREE Animations for your email - by IncrediMail! Click Here!

اتمنى ان ينال الموضوع عل اعجابكم

وفى امان الله

Read On

فوائد صلاه الفجر الصحيه لجسم الانسان

0 comments


فوائد صلاه الفجر الصحيه لجسم الانسان
الانسان عندما يلتزم بما امره الله تعالى
ويذهب لصلاه الفجر
تكون هناك فوائد صحيه لجسميه لا يعلمها الا الفليل
لذلك فهذا الموضوع مركو على ذلك






الفوائد الصحية لقطع الإنسان نومه لأداء صلاة الفجر


الفوائد الصحية لقطع الانسان نومه
لأداء صلاة الفجر

إذا نام الإنسان طويلا تقل نبضات قلبه فيجري الدم ببطء شديد
دراسة: قطع المسلم نومه لأداء صلاة الفجر في وقتها يقيه من أمراض القلب وتصلب الشرايين
أكد خبراء، في جمعية أطباء القلب في الأردن، أن أداء صلاة الفجر في موعدها المحدد يوميا، خير وسيلة للوقاية والعلاج من أمراض القلب وتصلب الشرايين، بما في ذلك احتشاء عضلة القلب المسببة للجلطة القلبية وتصلب الشرايين المسببة للسكتة الدماغية.


جاء ذلك التأكيد، ضمن نتائج أحدث دراسة علمية حول أمراض القلب وتصلب الشرايين التي أجرتها جمعية أطباء القلب في الأردن. وأكدت الأبحاث العلمية والطبية أن مرض إحتشاء القلب، وهو من أخطر الأمراض، ومرض تصلب الشرايين وانسداد الشريان التاجي، سببها الرئيسي هو النوم الطويل لعدة ساعات سواء في النهار أو الليل.


وأظهرت نتائج الدراسة أن الإنسان إذا نام طويلا قلت نبضات قلبه إلى درجة قليلة جدا لا تتجاوز 50 نبضة في الدقيقة. وحينما تقل نبضات القلب يجري الدم في الأوعية والشرايين والأوردة ببطء شديد، الأمر الذي يؤدي إلى ترسب الأملاح والدهنيات على جدران الأوردة والشرايين، وبخاصة الشريان التاجي وانسداده.


ونتيجة لذلك يصاب الإنسان بتصلب الشرايين أو انسدادها، حيث يؤدي ذلك إلى ضعف عضلة القلب وانسداد الشرايين والأوردة الناقلة للدم، من القلب وإليه، حيث تحدث الجلطة القلبية أو انسداد الشرايين الناقلة للدم من الدماغ وإليه مما يسبب السكتة الدماغية المميتة في أغلب الأحيان.


وشددت نتائج الدراسة على ضرورة الامتناع عن النوم لفترات طويلة بحيث لا تزيد فترة النوم على أربع ساعات، حيث يجب النهوض من النوم وأداء جهد حركي لمدة 15 دقيقة على الأقل، وهو الأمر الذي يوفره أداء صلاة الفجر بصورة يومية في الساعات الأولى من فجر كل يوم، والأفضل أن تكون الصلاة في المسجد وفي جماعة.


وجاء في الدراسة أن المسلم الذي يقطع نومه ويصلى صلاة الفجر في جماعة يحقق صيانة متقدمة وراقية لقلبه وشرايينه، ولاسيما أن معدل النوم لدى غالبية الناس يزيد على ثماني ساعات يوميا


__________________




لانمتى ان بكون الموضوع اعجبكم
وان يفيدكم فى الدنيا والاخره
منتظرين اسئلتكم او اى استفسار لكم على الموضوع


--~--~---------~--~----~------------~-------~--~----~
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك قاطن معنا في مجموعة (( زمـــــــــان )) "Zman".
اذا منتب مشترك كز رساله على هذا البريد بعنوان طلب اشتراك
kal4kal@gmail.com
واندبرك بشتراك جديد معنا لان هذه المجموعه خاصه !!!!!!
لارسال رساله للقروب
zman@googlegroups.com
لالغاء الاشتراك
zman-unsubscribe@googlegroups.com

تذكر أنك إن ارسلت شيئاً فسوف تسأل عنه عند مماتك وعند عرض صفحاتك يوم القيامة
فلا تجعلها عليك بل إملائها بما يرضي الله ثم ضميرك
-~----------~----~----~----~------~----~------~--~---

Read On

عالم النحل بكل صوره

0 comments

عالم النحل بكل صوره

اليوم اقدم عالم النحل

بجميع صوره وجميع اشكاله

عالم النحل









قال الله تعالى(وأوحى ربك إلى النحل أن اتخذى من الجبال بيوتاً ومن
الشجر وممايعرشون . ثم كلى من كل الثمرات فاسلكى سبل ربك ذللاً , يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس , إن فى ذلك لآية لقوم يتفكرون) النحل آية 68-69
عالم النحل عالم مدهش ومثير، ومليء بالأسرار، والمعجزات الباهرة التي تدل على قدرةالخالق العظيم الذي أبدع هذا الكائن العجيب، وجعل من أمته مثالاً يحتذي في التعاونوالنظام، والبراعة والإتقان،
فتعالوا اخواني نستعرض بعض الصور لجمال النحل








-خلية النحل






-إستخراج العسل0صناديق النحل وقد شارف الربيع على الإنتهاء

والنحل يوشك أن ينتهي من صنع العسل في الخلايا








آلة صناعة محلية لعصر أقراص العسل





تصفية العسل بعد العصر




-بعد تصفية العسل يوضع في المرطبان ويسوق شفاء للناس.









شبكة الـــحـــلّ . كوم


لتمنى ان تنال الصورع على اجايكم

وان يكون الموضوع مفيد لكم

عالم النحل

Read On