اخر الاخبار للحياه

اخر الاخبار للحياه
هذه مجموعه من الاخبار الجميله
مجمعه
ارجو ان تنال اعجابكم


قبل 4ساعة من تنفيذ الحكم
شفاعة الفيصل تثمر في عتق رقبتين من حد السيف
الأمير خالد الفيصل
الأمير خالد الفيصل
تكللت شفاعة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس مجلس إدارة لجنة إصلاح ذات البين - ولله الحمد - في عتق رقبتين من حد القصاص.

ففي جدة عفى أهل القتيل خالد بن عويض العبيدي عن قاتل ابنهم عوض مرزوق العبيدي وذلك قبل يومين من تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني طمعاً في الأجر والمثوبة واستجابة لشفاعة سمو الأمير خالد الفيصل.

ولتطير بشائر الخير الى طريف بعد أن أثمرت شفاعة سمو أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل في عتق رقبة أحمد عمر مقبل بعد قتله (منصور) إثر مشاجرة دارت بينهما ليصدر على ضوئه حكماً بقتله قصاصاً ، حيث سجل ذوو القتيل تنازلهم بحضور ممثلين عن لجنة إصلاح ذات البين بإمارة مكة المكرمة في محافظة طريف طمعاً في الأجر والمثوبة من رب العباد.

وبهذه المناسبة عبر الرئيس التنفيذي للجنة إصلاح ذات البين بالمنطقة الدكتور ناصر بن مسفر الزهراني عن سعادته البالغة بحصول العفو مقدماً شكره لسمو أمير منطقة مكة المكرمة على دعمه للجنة.

وزارة الخدمة المدنية تدعو حاملات البكالوريوس فأعلى الراغبات في العمل الحكومي للتسجيل في موقعها الالكتروني

وزارة الخدمة المدنية تدعو حاملات البكالوريوس فأعلى الراغبات في العمل الحكومي للتسجيل في موقعها الالكتروني


دعت وزارة الخدمة المدنية المواطنات من الخريجات (حاملات البكالوريوس فأعلى ) الراغبات في العمل الحكومي في المجالات (الإدارية والصحية ) ممن تتوفر لديهن الدرجات العلمية المحددة في الإعلان لتسجيل بياناتهن على موقع وزارة الخدمة المدنية على شبكة الانترنت
WWW.MCS.GOV.SA .
وأكدت الوزارة أن الإعلان يهدف إلى بناء قوائم براغبات العمل في المجالات (الإدارية ، الصحية) عند توفرها لدى الأجهزة الحكومية ورغبتها أي (الجهة الحكومية) في شغل ما تتطلبه الحاجة من الوظائف المعتمدة لها ، حيث أن الإعلان لا يعني توفر وظائف مناسبة لجميع التخصصات وبقدر المتقدمات لكل تخصص إذ أن عملية المفاضلة بين المتقدمات لهذا الإعلان ستتم عندما تتلقى الوزارة الوظائف المطلوب شغلها أخذا في الاعتبار المستويات (المراتب) والتخصصات والمقرات التي تحددها كل جهة حكومية حسب حاجتها الفعلية.


وبينت الوزارة أن هذا الإعلان موجه لجميع الخريجات حاملات البكالوريوس فما فوق في المجالات المحددة من غير الموظفات أو الموظفات اللاتي يشغلن وظائف أقل مما حدد لمؤهلاتهن العلمية الراغبات في العمل الحكومي في المجالات التي يشملها الإعلان سواءً من سبق لها التقدم لإعلانات الوزارة السابقة من حملة المؤهلات العلمية المحددة بالإعلان ولم تعين بعد ،
أو من لم يسبق لها التقدم مشيرة إلى أنه سيتوقف العمل بكافة قوائم المفاضلات السابقة لهذا الإعلان في المجالات التي يشملها الإعلان (الإدارية ، والصحية ) اعتبارا من تاريخ هذا الإعلان0

واستبعدت الوزارة المفاضلة من يشغلن وظائف تساوي مستوى الدخول (المرتبة) المحدد لدرجاتهن العلمية (( مثال : من تشغل المرتبة السادسة بسلم رواتب الموظفين العام من حملة الدرجة الجامعية النظرية التي حدد مستوى الدخول لها بالمرتبة السادسة ليست من الفئات المستهدفة بالإعلان)) ضوابط التوظيف 0


ودعت وزارة الخدمة المدنية المتقدمات اللاتي لا يتوفر تخصصها في موقع الوزارة ضمن الدرجات العلمية المشمولة بالإعلان عليها مراجعة أقرب فرع أو مكتب للوزارة مصطحبه معها نسخة من مؤهلها للنظر في إمكانية إضافة تخصصها للإعلان حسب الضوابط النظامية وذلك خلال الفترة المحددة لتسجيل البيانات . كما أن الخريجات اللاتي لا يتوفر لديهن خدمة الانترنت بمقر إقامتهن مراجعة أقرب فرع أومكتب للوزارة للتسجيل عن طريقه من خلال خدمة الانترنت الموفرة لهم 0
وكيل وزارة التعليم العالي لشؤون البعثات :
لإلحاق بالبعثات والابتعاث سار، ولن يلتحق بالبعثة إلا من يستوفي الشروط

وكيل وزارة التعليم العالي لشؤون البعثات : لإلحاق بالبعثات والابتعاث سار، ولن يلتحق بالبعثة إلا من يستوفي الشروط



استبعد وكيل وزارة التعليم العالي لشؤون البعثات الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الموسى حدوث أي تغيير في الإلحاق بالبعثات أو إيقاف لها للطلبة الدارسين على حسابهم الخاص المستوفين للشروط.

وقال الموسى في اتصال مع "الوطن" أمس إن الطلبة لا يريدون تطبيق شروط الإلحاق، مؤكدا أن الإلحاق بالبعثات والابتعاث سار، ولن يلتحق بالبعثة إلا من يستوفي الشروط.

يأتي ذلك بعد أن نقلت "الوطن" شكوى عدد من الدارسين على حسابهم الخاص في أمريكا للموسى الذي أكد أن الوزارة لا تمانع في إلحاق من يستوفي الشروط للبعثة، مؤكدا أنه لم يجد أي جديد ولم يطرأ أي تغيير في هذا الشأن ، ولفت الموسى إلى أن بعض الطلبة يطالبون بعدم تطبيق الشروط.

وكان عدد من الطلاب الدارسين على حسابهم الخاص في أمريكا قد اشتكوا من عدم إلحاقهم بالبعثة لعدم وجود قبول جامعات مطالبين بالاكتفاء بقبول معهد اللغة وبرروا ذلك لبطء الحصول على قبول في الجامعات الأمريكية.

يذكر أن أهم الشروط الواجب توفرها في الطالب للالتحاق بالبعثة أن يكون ملتحقاً بإحدى الجامعات أو المعاهد الموصى بها من قبل الوزارة، وأن تكون دراسة الطالب ضمن أحد التخصصات الموجودة في برنامج الابتعاث، وأنهى في مجال دراسته 30 وحدة دراسية، وأن تكون الدراسة تحت إشراف الملحق الثقافي.


مواطن ينصب خيمته بين مدينة الملك فهد الطبية والمستشفى العسكري في الرياض


عبد الله القحطاني

"لن أتحرك من مكاني حتى يتم علاجي في المستشفى".. عبارة ردّدها المواطن عبد الله القحطاني الذي نصب خيمة بالية بين مدينة الملك فهد الطبية والمستشفى العسكري في الرياض.
ويروي عبد الله سالم مانع آل جابر القحطاني في العقد الرابع من العمر, قصته قائلا: "لقد أتيت من مدينة الجبيل الصناعية للعلاج من الجلطة التي تعرضت لها قبل 6 أشهر في منطقتين (القلب والقدم اليمني), التي على أثرها دخلت إلى مستشفى الجبيل العام وعمل لي عملية بتر أسفل القدم، وتم تحويلي إلى مستشفى الملك خالد الجامعي في مدينة الرياض, فوجدت نفسي بعد ستة أيام من دخولي إلى المستشفى أسكن الشوارع".


وأضاف القحطاني: "أنه بعد دخوله إلى المستشفى الجامعي وقبل اليوم السادس, تم تحديد موعد العملية عند الساعة الثامنة صباحاً، وأتت الساعة المحددة للعملية ولكن لم يأت أحد إليه، وعند الساعة الحادية عشرة أخبروه أنه سيخرج من المستشفى لأن موعد العملية تم تأجيله، وسيكتفي بأخذ الأدوية".


وتوجه القحطاني إلى قسم الخدمة الاجتماعية في المستشفى وشرح لهم وضعه وأنه لا يعرف أحداً في الرياض, وأنه مضطر للإقامة بسبب المواعيد، وقال القحطاني:"إنهم وجهوني لأسكن في إسكان الدرعية الخيري".


وأضاف القحطاني: "أنه بعد مرور شهر من السكن تمت مخاطبة الخدمة الاجتماعية من قبل أحد العاملين في الإسكان الخيري لتوفير مرافق له أو يتم إخراجه".


وبعد الخروج من إسكان الدرعية توجه القحطاني مرة ثانية إلى المستشفى الذي لم يجد عنده حلا لمشكلته.
ويقول القحطاني: "سكنت في الشوارع ونمت في العراء لمدة أسبوع, بعدها اشتريت خيمة ونصبتها بين مدينتين طبيّتين, مدينة الملك فهد الطبية والمستشفى العسكري, لعلهم يروني ويرأفوا بحالي"، مضيفاً أنه على هذا الحال منذ شهرين ولم يسأله أحد، وقال:" لن أتحرك من مكاني حتى يتم إدخالي إلى المستشفى لمعالجتي".


وذكر القحطاني أنه مر بأوقات صعبة وهو يسكن الخيمة قائلاً :"من سوء حظي أن خلال الشهرين الماضيين تعرضت الرياض لأجواء متقلبة ما بين مطر وغبار وحر".


موس كويتي يستقبل بطن شاعر إماراتي

موس كويتي يستقبل بطن شاعر إماراتي




إن كانت العادة قد جرت على استقبال الشعراء من إخواننا الخليجيين، بالزهور والحفاوة، فإن الحال لم يكن كذلك مع شاعر إماراتي شاء له القدر إن يشتبك مع مواطن كويتي في مشادة كلامية، انتهت بضربة "موس" من مواطن بقرت بطنه، وأحدثت به شق بطول يقارب النصف متر (35 سم)

وقد أحال الادعاء العام، كل من المواطن والشاعر الإماراتي إلى المحكمة بتهمة تبادل الضرب.

وقال المحامي مزيد اليوسف، أن المحكمة وبعد أن التفتت عن دفاع المواطن بأنه كان في حالة دفاع شرعي، وبعد أن استقر في وجدانها عدوان المواطن وحده على الشاعر الإماراتي، قضت، بحبس المواطن الكويتي شهرين مع الشغل والنفاذ، وببراءة الشاعر الإماراتي، ثم تأيد هذا الحكم من محكمة الاستئناف برئاسة المستشار عادل الصقر.

وأضاف اليوسف أن ما ارتكبه المواطن يعد انتهاكاً بشعاً لسلامة جسد المجني عليه، وأن الرسول صلى الله عليه وسلم قد أوصانا بإخواننا خيراً، وشدد على تبيان حرمة جسد الإنسان، كما أوضح عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم، أن الشديد ليس بالصرعة وإنما الشديد من يكظم غيظه عند الغضب، وهذه القضية تعد شاهداً من شواهد العواقب الوخيمة للغضب، الذي يذهب بعقل الإنسان، ويخرجه عن الصواب.

وأخيراً بين المحامي اليوسف أنه بصدد إقامة دعوى تعويض بمبلغ ضخم ضد المواطن، لعله يخفف من آلام شاعر الإمارات ويواسيه في مصابه.






سيدة أعمال: الرجال ينظرون إلى العاملات في قطاع التسويق نظرة سيئة


أكدت سيدة أعمال سعودية أن عدد السعوديات العاملات في قطاع التسويق ارتفع هذا العام ما بين 20 إلى 40 % عن السنوات السابقة، على الرغم من نظرة الرجال السلبية تجاه هذا النشاط.


ونفت سيدة الأعمال السعودية ليلى شربيني أن يكون جميع الرجال السعوديين ينظرون إلى المرأة السعودية المسوّقة نظرة سيئة, قائلة :"إن هناك رجالا يحترمون ويقدرون المرأة المسوقة, وإن هناك مع الأسف نساء مسوقات هن من يدفعن الرجل إلى أن يفكر بطريقة غير سوية تجاههن".


وأضافت: أنه بات ملحوظا الزيادة السنوية لدخول المرأة عالم التسويق والعمل فيه, ففي هذا العام زاد عدد المسوقات السعوديات ما بين (20 إلى 40 %) عن السنوات السابقة, معللة السبب بالحاجة إلى العمل, إضافة إلى أن التسويق هو العمل والوظيفة الأكثر إعلانا عن بقية الوظائف الأخرى.


وأكدت شربيني أن الحاجة إلى عمل المرأة في أي قطاع خرجت من الحاجة المالية إلى الحاجة إلى إثبات الذات, مشيرة إلى أن المرأة السعودية تمثل 50% من القوى العاملة، ولذلك يجب مساندتها والوقوف بجانبها والابتعاد عن تهميش دورها في المجتمع وتجميدها في البيت؛ لأنه بذلك سيخسر الوطن الشيء الكثير.


وحول المصاعب التي تقف أمام المسوقة, أشارت إلى أن هناك عديدا من المشكلات, منها ما هو متعلق بتوفير المواصلات, وقلة الخبرة, وضعف الدورات, ووجود بعض الحالات التي تعتريها من الخجل وعدم الثقة بالنفس, وعدم تحديد الهدف, وضعف المعرفة بالمادة التسويقية, إضافة إلى عدم إلمامها بالخطة التسويقية.


من ناحية أخرى حمّلت السيدة أنيسة السماعيل الكاتبة والناشطة الاجتماعية, الشركات الوهمية وغير الرسمية والشركات ذات البضائع الرديئة, سبب المشكلات التي تقع فيها المسوقات والاتهامات الصادرة بحقهن, ولا سيما أنهن دخلن في العمل برغبة صادقة وحب للعمل, قائلة: "لو أن هذه الشركات ذات سمعة وقيمة حقيقية لانبهر المشتري من نوعية البضاعة وجودتها ولم يتردد في شرائها, وخاصة إن كانت بسعر معقول نسبيا".


كما رفضت السماعيل الطريقة التي تتعامل بها الشركات مع مسوقاتهن لفقدان حلقات التواصل الثلاث ما بين المسوق والتاجر والمشتري, معتبرة التسويق عن طريق الهاتف أمرا خاطئا لأنه عكس الواقع, متمنية إيجاد مراكز خاصة للتسويق تسمى بـ (صالة التسويق للدعاية والإعلان), وأن تكون على أرض المعارض من أجل التسويق وليس البيع كما هو الحال في الغرب.


وطالبت بنشر الوعي والثقافة والمبادرة لتغيير التفكير غير السليم في مجتمعنا, والحاجة الماسة إلى التوسع أكثر فيما يتعلق بمجال عمل المرأة, والاهتمام بتنظيم الدورات المفيدة والمتنوعة حسب متطلبات سوق العمل, وعقد الملتقيات التي تصب في مصلحة المرأة لخدمة هذا الوطن.

اندونيسية تهاجم اسرة مكفولها بالسكين متهمة كفيلها الأكاديمي وابنه باغتصابها

اندنوسية تهاجم اسرة مكفولها بالسكين متهمة  كفيلها الأكاديمي وابنه باغتصابها

هاجمت خادمة اندونيسية بالسلاح الأبيض اسرة رجل أكاديمي بالعاصمة المقدسة اليوم الأحد مدعية أن ابنهم ( م) قام باغتصابها بالاضافة الى تحرش الاب بها ,

وكانت الخادمة قد هاجمت أفراد الأسرة وهم مجتمعين على الطعام ، مما حدا بالاب وابنه من السيطرة على الموقف وطرد الخادمة خارج المنزل وتركها تهيم على وجهها في شوارع وازقة حي الشوقية التي تقطنه الأسرة وذلك للتخلص منها ,

الدوريات الأمنية القت القبض على الخادمة واستجوبتها في قسم شرطة الكعكية وتم فتح محضر بالواقعة وتحويل الخادمة مباشرة الى مستشفى النور لعمل التحاليل اللازمة بعد اعتراف الخادمة بتعرضها للاغتصاب والتحرش الجنسي من كفيلها،
التحاليل اضهرت ان الخادمة حامل وتعاني من اضطرابات نفسية.

مصدر في شرطة العاصمة اكد أن الخادمة تم ايقافها في سجن النساء بحي العمرة بينما لاتزال التحقيقات جاريه مع الكفيل وابنه لمعرفة ملابسات القضية ومن ثم تحويلها الى هيئة التحقيق والادعاء العام .
" تبريد المواليد " تقنية حديثة تُطبق في مستشفي الملك خالد الجامعي

'\



تُعد العناية المركزة لحديثي الولادة في مستشفى الملك خالد الجامعي في جامعة الملك سعود أحد أهم المراكز الطبية بمنطقة الشرق الأوسط خبرة في تطبيق الطريقة الحديثة في علاج الخناق الولادي حيث تُشير الأرقام إلي أنه تم علاج أكثر من 40 حالة مصابة بنقص الأكسجين خلال السنوات الماضية.

وقد بدأ تطبيق هذا النوع من العلاج في مستشفى الملك خالد الجامعي كأول مستشفى في المملكة في عام 2005م تحت إشراف مباشر من الدكتور تركي محمد الخرفي أستاذ طب الأطفال المشارك واستشاري طب حديثي الولادة ، وكان لكرسي أبحاث حديثي الولادة بجامعة الملك سعود دوراً إيجابياً في تبني ودعم هذه الطريقة العلاجية الحديثة .

وبين الدكتور خالد الفالح المشرف علي الكرسي الأستاذ المساعد لطب الأطفال في مستشفي الملك خالد الجامعي طبيعة الخناق الولادي والأضرار الفادحة التي يسببها للمواليد قائلاً: إن الخناق الولادي يعني نقص إمداد الأكسجين إلى المخ قرب أو أثناء فترة الولادة وهو يعد أحد أهم الأسباب المؤدية للوفاة أو الإعاقة المستقبلية لحديثي الولادة، وأشار إلي أن هذه الإصابة تحدث مرة واحدة لكل ألف حالة ولادة في الدول الغربية وبصورة أكبر بكثير في الدول النامية لافتقارها للرعاية المطلوبة أثناء فترة الحمل والولادة .

وقال خالد الفالح: وحتى عهد قريب وقف أطباء العناية المركزة لحديثي الولادة مكتوفي الأيدي أمام مثل هذه الحالات المستعصية والتي بالرغم من توفير كل سبل الرعاية المكثفة تنتهي بالوفاة أو الإعاقة الذهنية والحركية في أكثر من نصف الحالات المصابة إلا أنه ومع تقدم العلم الحديث كشفت الدراسات التي أجريت خلال الخمس سنوات الماضية أن مثل هذه الحالات قد يمكن إنقاذها في حال تم علاجها بالتبريد في الساعات القليلة الحاسمة بعد الولادة حيث أثبتت أكبر هذه الدراسات المنشورة من قبل المعهد الوطني لصحة الطفل والتطور الإنساني في الولايات المتحدة والتي ضمت أكثر من 250 وليداً مصاباً بنقص الأكسجين، أثبتت أن العلاج بالتبريد يقي بإذن الله من الوفاة أو الإصابة بالإعاقة المستديمة لكل طفل من ستة أطفال يعالجون بمثل هذه الطريقة.

وبين الدكتور الفالح انه مع هذه النتائج المشجعة، انتشر العلاج بالتبريد في العديد من مراكز العناية المركزة لحديثي الولادة في الولايات المتحدة بصورة واضحة خلال السنتين الماضيتين، في حين فضل البعض انتظار نتائج الدراستين الأخريين في نفس هذا المجال في كل من أوروبا واستراليا، والتي بحول الله سوف تنشر خلال هذا العام.

وأوضح أن المقصود بالتبريد هو تبريد المواليد بإنقاص درجة حرارة الوليد من الدرجة الطبيعية (37 درجة مئوية) إلى مابين 33-34 درجة مئوية ابتداء من الساعات الأولى التي تعقب عملية الولادة مباشرة ولمدة ثلاثة أيام , حيث يمكن إجراء هذه الطريقة إما بتبريد الرأس فقط أو كامل الجسم عن طريق بطانية مبردة أوتوماتيكيا أو عن طريق وضع أكياس من الماء البارد على جانبي الطفل المصاب.
وبعد اكتمال عملية التبريد في اليوم الثالث يتم إعادة الطفل تدريجياً لدرجة الحرارة الطبيعية.

وحول دور كرسي حديثي الولادة في مواجهة الأخطار المرضية التي يمكن أن تواجه واقع المواليد بالمملكة قال الدكتور الفالح إن مهام الكرسي تكمن في تطبيق الأهداف على أرض الواقع والتركيز على دراسة واقع الأطفال حديثي الولادة في المجتمع السعودي وتحسين هذا الواقع من خلال الدراسات والاستشارات العلمية التي ستهتم بهم ليكونوا نماذج صحية سليمة ومعافاة ونواة لمستقبل الوطن،
مشيراً إلي أن أهداف كرسي أبحاث حديثي الولادة تنقسم إلى عدة محاور الأول حول معدل الوفيات والخناق الولادي لحديثي الولادة في المملكة من خلال إعداد دراسة مسحية للمعدل الحالي لوفيات حديثي الولادة بالإضافة لحالات الخناق الولادي في جميع المناطق ودراسة الأسباب المؤدية لهذه الحالات وطرق تفاديها واقتراح آلية معينة لمتابعة وعلاج الأمهات الحوامل ذوات الخطورة العالية في مراكز متخصصة لمثل هذه الظروف واقتراح آلية لنقل الأطفال حديثي الولادة ذوي الحالات الحرجة إلى وحدات العناية المركزة لحديثي الولادة العالية التأهيل واقتراح برنامج لتدريب أطباء الأطفال وطاقم التمريض يؤهلهم للتعامل مع مثل هذه الحالات الحرجة في الساعات الأولى بعد الولادة واقتراح آلية مناسبة لتطبيق العلاج بالتبريد كعلاج ناجح لحالات الخناق الولادي للوقاية من مضاعفاته كالوفاة أو الإعاقة المستقبلية المستديمة .

أما المحور الثاني فيدور حول الدراسات العلمية الأساسية ويتضمن إنشاء معمل لحيوانات التجارب على مستوى عالمي يهتم بإجراء التجارب الفسيولوجية المتعلقة بالجهاز التنفسي وجهاز الدورة الدموية وابتعاث كوادر وطنيه لاكتساب المهارات العلمية للقيام بمهام المعمل بعد إنشائه .

فيما يشتمل المحور الثالث للكرسي علي إجراء الدراسات التطبيقية المتخصصة والتي تهدف للنهوض بمستوى أبحاثنا في مجال العناية المركزة لحديثي الولادة للعالمية ودراسة مدى فعالية الربط بين العلاج بالإندوميثاسين الوقائي وتقييد السوائل للوقاية من المضاعفات المصاحبة لولادة الأطفال الخدج ناقصي وزن الولادة المفرط (أقل من 1000 جرام عند الولادة)،
ومنها على سبيل المثال (النزيف الحاد داخل البطيني، النزيف الرئوي، والإعاقة الذهنية والحركية المستقبلية) إضافة إلي دراسة العوامل المؤدية لاستقرار الدورة الدموية لدى الأطفال الخدج ناقصي وزن الولادة المفرط.
ودراسة التطبيقات المؤدية للوصول إلى الرضاعة الكاملة عن طريق الجهاز الهضمي لدى الأطفال ناقصي وزن الولادة بشده ودراسة جدوى بعض الطرق الحديثة في التنفس الصناعي للوقاية من النمو الشاذ القصبي الرئوي لدى الأطفال الخدج.


10 باكستانيين شكلوا عصابة منظمة لسرقة المحال التجارية في جدة


نجحت الأجهزة الأمنية بعد عمليات مطاردة في محافظة جدة بالإيقاع بعصابة باكستانية مكونة من 10 أشخاص ، احترفت سرقت المحال التجارية

العصابة انتهجت أسلوب سرقة جديد لم يستخدم سابقا وهو كسر الأقفال الحديدية للمحلات التجارية بواسطة أدوات اللحام وقطّـاعات الحديد .

اعتمدت العصابة في تنفيذها على نظام مراقبة محكم وانتقاء أهدافهم باتقان ، تحاشيا لوقوعهم في قبضة رجال الأمن من القبض عليهم وكان يقوم احدهم بمراقبة المواقع المستهدفة للسرقة لعدة أيام قبل ان يتم تنفيذ المخطط ويحضر وبقية أفراد العصابة في وقت معين من الليل و يقومون بكسر القفل باستخدام قطاعة للأقفال ، ثم يقوم أحدهم بالشروع في تكسير الخزن الحديدية داخل المحلات أو حملها إلى سيارتهم ، وكان أفراد العصابة يستخدمون سيارة (ميكرو باص) يقومون بإيقافها أمام المحل المسروق مباشرة فيما ينزل أفراد العصابة من الباب الجاني للمحل المسروق وهو الذي يتم استخدامه لتحميل المسروقات بكل هدوء ودون إثارة للانتباه وتم تنفيذ عدة سرقات بنفس الأسلوب.

السرقات المتكررة من قبل أفراد العصابة وتعدد البلاغات استدعى رجال الأمن لتشكيل فريق قام بتتبع كافة البلاغات حصر الشبهات حول عدد من الأشخاص استطاعت الجهات الأمنية التحري عنها وجمع المزيد من المعلومات حتى اكتملت صورة التحقيق أمام الفرق الأمني والذي تحرك من فوره للقبض على أفراد العصابة والذين كانوا يعدون العدة للتنفيذ سرقة جديدة وتم عمل عدة كمائن لهم حول عدد من المحلات رغم صعوبة القبض عليهم كونهم يحرصون على عدم التحرك بدون أهداف معينة وفي وقت معين وهو ما صعب عمل فريق المراقبة ولكن الإصرار على وضع حد للممارسات أفراد العصابة مكنهم من رسم كمين ناجح لهم ، أسقط مجموعة منهم قبل أن يتم القبض على البقية في وقت وجيز ليتم مواجهة كافة أفراد العصابة وتساقطت اعترافاتهم و كشفت عن العديد من المحلات التي تم سرقتها ولا يزال التحقيق معهم جاريا لاكتشاف ما يخبئونه .

الشيخ العبيكان : مضاعفة قيمة المخالفات المرورية لا علاقة لها بالربا

الشيخ العبيكان : مضاعفة قيمة المخالفات المرورية لا علاقة لها بالربا




أكد الشيخ عبد المحسن العبيكان، المستشار في الديوان الملكي، أن مضاعفة قيمة المخالفات المرورية ضمن نظام المرور الجديد المعمول به في المملكة منذ سنتين لاعلاقة له بالربا،
مشيرا إلى أن العمليات الربوية هي ما تتم بين متعاملين، مشددا على أن مضاعفة قيمة المخالفات تندرج تحت قائمة العقوبات المالية، موضحا أن هذه العقوبات مقررة عند عدد من أئمة المسلمين، مثل الشيخ ابن تيمية رحمه الله.
وقال الشيخ العبيكان: «إن الرسول صلى الله عليه وسلم أمر بأن يؤخذ من شطر مال كل من منع أداء الزكاة، وهذا يعد من أدلة التعزير بالمال»، مطالبا بضرورة مراعاة عامة الناس عند فرض هذه العقوبات، وعدم التشديد والإثقال عليهم في مضاعفة الغرامات المالية من قبل الجهات المعنية.
وتأتي هذه التأكيدات من المستشار في الديوان الملكي في وقت تساءل فيه عدد من المواطنين والمقيمين عن الرأي الشرعي في مضاعفة قيمة المخالفات المالية، خصوصا أن نظام المرور الجديد ينص على أن المخالفة تضاعف في حال عدم تسديدها خلال شهر واحد من صدورها إلى الحد الأعلى من قيمتها المالية، أي أن المخالفة التي تسجل بمبلغ 300 ريال ولم يتم تسديدها خلال شهر يتم مضاعفتها إلى 600 ريال وهو الحد الأعلى من قيمتها.
وأثار هذا الإجراء حفيظة قائدي المركبات الذين طالبوا بإعادة النظر في هذه العقوبات، والعمل على النظام القديم الذي لا يجيز رفع قيمة المخالفة المسجلة على المخالف.
شركة اتحاد عذيب للاتصالات "جو" تطلق حملة التسجيل المبكر في خدمة الإنترنت اللاسلكي

'شركة



اطلقت شركة اتحاد عذيب للاتصالات "جو GO" حملة التسجيل المبكر للراغبين في الحصول على خدمة الإنترنت اللاسلكي، والمعتمد على تقنية الواي ماكس WiMAX، وذلك عبر الموقع
وذلك بعد تدشين أول مجموعة على الفيس بوك تحت مسمى "GO Club"، هدفها التواصل الاجتماعي مع عملائها ومستخدمي الإنترنت في المملكة.

وقال فهد بن عبدالعزيز القين مدير عام التسويق بشركة اتحاد عذيب للاتصالات انه تم اطلاق حملة التسجيل المبكر للراغبين في الحصول على خدمة الإنترنت اللاسلكي (واي ماكس)، إذ أن هذه الحملة تتيح الفوز بجوائز فورية حال اشتراكهم في الخدمة، بدون أي سحوبات أو تصفيات، فالجميع مؤهل للفوز فوراً، كما توفر الحملة فرصة جيدة لنا للتعريف بخدمة الإنترنت اللاسلكي (واي ماكس) ومزاياها للمستخدم في المملكة،
إضافة إلى ذلك فقد تم تدشين أول مجموعة على موقع الفيس بوك تحت مسمى GO Club، والذي يهتم بالتواصل مع مستخدمي الفيس بوك في المملكة، وتزويدهم بآخر الأخبار والعروض التسويقية، والفرص الوظيفية المتاحة،
وتجارب المستخدمين مع خدمات جو، تمهيداً لإطلاق المزيد من قنوات التواصل مع مستخدمي الإنترنت والتقنية في المملكة، وتم اعلان أول مسابقة حصرية لأعضاء نادي جو على الفيس بوك، بعنوان "ماذا تتوقع من خدمة الإنترنت السريع "واي ماكس" من جو؟"
وسيتم منح خمسة أجهزة هواتف جوالة إلى الفائزين الخمسة الأوائل مع جوائز مختلفة لبقية المشاركين.

‏تقديرا لحضوره القوي وتأثيره واستثماراته في مجال الإعلام
الوليد بن طلال "فارس الإعلام العربي 2009"

'‏تقديرا


منح إتحاد المنتجين العرب جائزة "فارس الإعلام العربي ‏‏2009" للثري السعودي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز ، رئيس مجلس إدارة ‏شركة المملكة القابضة.

وتعتبر العاصمة المصرية القاهرة مقر إتحاد المنتجين العرب التابع لجامعة الدول العربية.

وقالت شركة المملكة القابضة في بيان لها الي أن الأمير الوليد حصل على هذه الجائزة ‏تقديرا لحضوره القوي وتأثيره واستثماراته في مجال الإعلام في العالم والعربي ‏وخارجه.

وتتضمن استثمارات الوليد في قطاع الإعلام من خلال شركة المملكة القابضة ‏استثماره في شركة نيوزكورب والمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق التي تقدم ‏باقة من المطبوعات مثل جريدة الشرق الأوسط.

وتتضمن استثمارات الأمير الوليد الخاصة في قطاع الإعلام شركة روتانا القابضة وقناة إل ‏بي سي وقناة الرسالة.

وكانت شركة روتانا التي يترأس الأمير الوليد مجلس إدارتها ويملكها بالكامل قد أِطلقت ‏في عام 2003 لتكبر وتنمو بشكل سريع، وتعد الشركة حاليا أكبر منتج في العالم ‏للموسيقى العربية وأحد أكبر شركات الإنتاج للأفلام السينمائية والبرامج التلفزيونية ‏والمحطات الإذاعية الترفيهية. ‏
وظائف شاغرة بمستشفى قوى الأمن للجنسين "ذكور وأناث"
'وظائف
حسب الموقع الرسمي لمستشفى قوى الأمن فإن الفرصة لازالت مواتية للشباب السعودي الراغب بالعمل بالمستشفى وذلك من خلال تسجيل طلبات التقديم عبر موقعة الرسمي للوظائف الشاغرة بمدينة الرياض لديه وذلك حسب التخصصات الاتية :


الوظائف الطبية
وظائف تمريض
الوظائف الطبية مساعدة
الوظائف الادارية والهندسية

http://www.sfh.med.sa/careers/caree...ges/Riyadh.aspx

فرصة عمل عمل بشركة زين السعودية

فرصة عمل عمل بشركة زين السعودية




في سعى شركة زين للاتصالات لتوظيف الكفأة المتميزة من الشباب السعودي طرحت فرصة عمل " منسق الموارد البشرية "وذلك للعمل في مدينة الرياض على ان يكون المتقدم حاصل على درجة البكالوريوس في الموارد البشرية أو الميادين المتصلة بهما مع اجادة الانجليزية تحدثاً وكتابة ولديه مهارة بإستخدام الحاسوب وان يكون سنه مابين 25-30 سنة .
وللمزيد من المعلومات يرجي زيارة الرابط التالي :

http://careers.zain.com/careers/zain/VacancyList.aspx?DivisionId=0&CountryId=185

طلاق غادة عبد الرازق




في هدوء شديد وقع طلاق غادة عبد الرازق وزوجها المنتج وليد التابعي وهو الطلاق الثاني بينهما.

كانت غادة ووليد قد تعاونا معا مؤخرا في فيلم "أزمة شرف" وبعد انتهاء التصوير حدثت بينهما بعض الخلافات فاتفقا على الطلاق.

وأكدت غادة أن الطلاق لن يؤثر على صداقتها بوليد أو على إمكان تعاونهما فنيا مرة أخرى.


يذكر أن غادة ووليد كانا انفصلا من قبل بعد زواج دام عاما، ثم عادت الحياة الزوجية بينهما لتستمر هذه المرة ما يقرب من عامين. ويسعى بعض الأصدقاء المقربين منهما للصلح بينهما على أمل أن تعود الحياة الزوجية للمرة الثانية.

دفاع المتهم يؤكد استحالة قيام "محمود" بالواقعة..

الحكم فى قضية مقتل هبة ونادين الأربعاء

'المحكمة
المحكمة تدافع عن المتهم عندما دعاه محاميه "خروف الأكابر"
قررت محكمة جنوب الجيزة اليوم الأحد، حجز قضية مقتل "هبة" ابنة الفنانة ليلى غفران وصديقتها نادين داخل شقتهما بحى الندى بالشيخ زايد والمتهم فيها محمود العيساوى (19 سنة) ويعمل حداداً للحكم فى جلسة الأربعاء المقبل 15 أبريل.

بدأت الجلسة الساعة الحادية عشرة والربع، استمعت فيها المحكمة إلى أحمد جمعة شحاتة محامى المتهم، والذى قام بتقديم 13 دافعاً قانونياً للبراءة، تمثلت ما بين بطلان إذن النيابة العامة بالقبض على المتهم، باعتبار أن واقعة الضبط حدثت فى 30 نوفمبر من العام الماضى بينما جاء إذن النيابة فى 2 ديسمبر الماضى الساعة الـ11 صباحاً، ودفع أيضا ببطلان محضر الضبط المحرر بمعرفة العميد جمال عبد البارى بتاريخ 2 ديسمبر،
ودحض الدفاع كل التقارير الواردة من شركه موبينيل عن تليفون المتهم "محمود عيساوى"، لأن التليفون كان بحوزة رجال المباحث قبل إصدار القرار بالكشف عن المكالمات الصادرة والواردة على التليفون، ومن الممكن أن يكون تم العبث به لتغيير الحقيقة.

وركز محامى المتهم فى مرافعته على أن النيابة العامة لم تذكر وجود فانلة داخلية يرتديها المتهم، بينما ذكرت فى نهاية التحقيقات أن الفانلة الداخلية كان عليها تلوثات دموية خاصة بالمجنى عليهما، وأصبحت تلك الفانلة دليل الإثبات الرئيسى لإدانة المتهم.

اعتمد محامى الدفاع اليوم فى مرافعته على أسلوب المستحيلات فى نقاط عديدة، بدأت بكيفية إيضاحه للمحكمة أنه من المستحيل أن يقوم المتهم بقتل هبة ونادين وحده، وكيفيه استحالة أن يدخل المتهم ويخرج من المنزل بحى الندى دون أن يترك وراءه بصمة واحدة، واستحالة أن تصطف البقع الدموية الخاصة بالمجنى عليهما هبة ونادين بجوار بقعة دموية للمتهم على خط مستقيم على الشجرة التى تسلقها المتهم للدخول إلى المنزل، كما ورد بتحقيقات النيابة.

وظهرت المحكمة اليوم على غير عادتها من الصلابة، حيث تناوب المستشارون الضحك أكثر من مرة على أكثر من موقف كان يذكره محامى الدفاع، أبرز تلك المواقف عندما أخذ المحامى فى شرح كيفية تمثيل الجريمة قائلاً "ده لو كان هيركليز مش هيقدر يعمل كده"، أخذت بعدها هيئة المحكمة والحاضرون فى الضحك، وفى موقف آخر عندما أخذ المحامى أحمد جمعة فى الترديد أن المتهم برىء وضعيف وغلبان وأنه "خروف للأكابر.. والله خروف"، فقالت المحكمة "لو سمحت يا أستاذ متشتموش دا بقى فى ذمة العدالة دلوقتى"، فرد المحامى "خلاص مش خروف.. إذن هو معزة ".

والغريب فى جلسة اليوم هو حضور العميد جمال عبد البارى وأحمد عبد العال الضابطين بالإدارة العامة لمباحث 6 أكتوبر واللذين قاما بتحرير المحاضر المختلفة فى القضية وقاما بتولى التحقيق منذ بدايته، حرصاً على الوجود بقاعة المحكمة اليوم وسماع مرافعة الدفاع ورد النيابة العامة عليه.

من جانب آخر توقع العديد من المحامين والحاضرين فى جلسة اليوم، أن المحكمة قد تيقنت من حكمها بالبراءة أو بالإدانة على المتهم محمود، وأن المحكمة أجلت القضية للأربعاء المقبل، أى بعد ثلاثة أيام من أجل إعداد حكمها النهائى، وأنها فى طريقها الآن لإعداد حيثيات حكمها إما بالبراءة أو بالإدانة.

0 comments:

إرسال تعليق